حفل تدشين مبادرة نبوغ

برعاية كريمة من معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد (المستشار بالديوان الملكي وإمام وخطيب المسجد الحرام) دشّنت عطاءات العلم إحدى مبادراتها النوعية في تطوير البرامج العلمية الشرعية وتمكين العاملين فيها “مبادرة نبوغ.. صناعة الموهبة في العلم الشرعي” إسهامًا منها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك يوم الخميس 22/4/1441هـ الموافق 19/12/2019م بمدينة الرياض، بحضور نخبة من أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة من مديري الجامعات وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأساتذة الجامعات وكوكبة من أهل العلم والمختصين والمعنيين من مؤسسات وأفراد.
وقد افتتح الحفل بفلم تعريفي بعطاءات العلم، تلته كلمة لفضيلة الدكتور عبد الله بن وكيل الشيخ (رئيس المجلس الإشرافي بعطاءات العلم)، عقبها شاهد الحضور فلمًا تعريفيًا بمبادرة نبوغ، ثم قدّم د. صالح بن عبد الله الشمراني (وكيل عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود ومستشار مبادرة نبوغ) عرضاً تعريفياً مرئيًا بمبادرة نبوغ ومنصّتها الإلكترونية، كما جرى خلال الحفل توقيع ثلاث اتفاقيات تعاون معرفي مع كل من (جامعة أم القرى – جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل – كلية المسجد النبوي)، بعدها تفضل معالي راعي الحفل بتدشين منصة نبوغ الإلكترونية www.nbogh.org، وألقى كلمة بهذه المناسبة، واختتم الحفل بتكريم شركاء نجاح المبادرة من مؤسسات وأفراد.
والجدير بالذكر أن مبادرة نبوغ هي أول مبادرة شاملة في اكتشاف الموهوبين في العلم الشرعي ورعايتهم تبنى بطريقة علمية محكّمة بواسطة مجموعة من الأكاديميين والخبراء من تخصصات مختلفة.